نمط الحياة

ما الأدوات التي يجب شراؤها للمولود الجديد بحسب عمره

ما الأدوات التي يجب شراؤها للمولود الجديد بحسب عمره

منذ الولادة حتى الشهرين- من شهرين الى 6 أشهر- من 6 أشهر الى سنة

يُعتبر خبر الحمل من أعظم الأمور التي ينتظر الأهل حصولها، فيبنون أحلامًا لا تُحصى عن المولود الجديد، ويبدؤون بالتّخطيط لتحضير كل ما يمكن أن يحتاج إليه الطفل، حتى ولو كان ذلك قبل أشهر من ولادته.

هنالك العديد من الأمور المستعجلة التي يجب شراؤها وتجهيزها قبل الولادة والتي يمكن إيجادها عبر موقع OLX ، أما الأمور الأخرى فيمكن تأجيلها لبضعة أشهر بحسب عمر الطفل، فما هي ومتى يجب شراؤها؟

من الولادة حتى الشهرين

إنّ أوّل ما يخطر في بال الأهل هو السّرير الذي سينام فيه الطفل، ويبحثون في أغلب الأحيان عن سرير خشبيّ بقضبان عالية، بشرط أن يكون ممكنًا تغيير مستوى الفراش من أعلى الى أسفل بحسب عمر الطّفل، حفاظًا على سلامته وخوفًا من وقوعه عن السّرير في مراحل تطوّره المقبلة.

ويلجأ بعض الأهل الى شراء “بارك” للأطفال ويضعونه في غرفتهم كي ينام الطّفل معهم في المراحل الأولى. فبذلك لا تضطّر الأمّ إلى التّنقّل من غرفة إلى أخرى في خلال اللّيل، حين يستيقظ الطفل مرّات عديدة. وسيتمكّنون لاحقًا من استخدامه للّعب وينقلونه من غرفة إلى أخرى متى شاؤوا.

لا ينسى الأهل حوض الاستحمام البلاستيكي الذي يُعتبر ضروريًّا لحمّام الطفل. ومن حسن الحظ أنّه أصبح متوفّرًا اليوم بأشكال مختلفة تضمن سلامته وتحول دون وقوعه أو انزلاقه، كما تتضمّن بعضها قماشّا مطاطيًّا لسند ظهر الطفل حديث الولادة في المراحل الأولى.

ومن أهمّ الأدوات الأساسيّة التي يجب شراؤها جهاز تعقيم أدوات الطّفل الكهربائيّ. ويعقّم هذا الجهاز كلّ أدوات الطفل وزجاجات الحليب ويطهّرها حفاظاً على سلامة ما يدخل في فمه، خصوصًا أنّ جهاز المناعة لديه يكون غير مكتمل في المراحل الأولى ويجب حمايته من الجراثيم التي تحيط به.

من شهرين حتى 6 أشهر

أما الأدوات التي يحتاجها الطفل من عمر الشهرين الى 6 أشهر فمختلفة أيضًا بحسب حاجاته.

تصبح عربة الأطفال المتنقّلة مثلًا ضرورة في هذه المرحلة لأن الخروج مع الطفل يصبح أسهل. فيبحث الأهل عن عربة أطفال متينة للتّنقّل، ويستخدمونها أحياناً للتّمويه عن الطّفل وهزّه في المكان نفسه حين يرفض النّوم أو لا يتوقّف عن البكاء.

من المهمّ الحصول على كرسي أطفال هزّاز في هذه المرحلة لأن الطفل يصبح أكثر صحوة ودراية بمحيطه. يأتي هذا الكرسي ليرفّه عنه إذا تمّ نقله من غرفة لأخرى، ويسلّي الطفل بجهاز الموسيقى والألعاب التي تتدلّى عادة من الجزء العلوي للكرسي.

من 6 أشهر الى سنة

 أما حين ينتهي الطفل من الأشهر الستّة الأولى، ينتقل الى مرحلة جديدة من النشاط والحركة، ما يتطلّب من الأهل شراء أدوات أخرى لمساعدته في التقدّم، أهمّها عربة الأطفال أو الـBaby walker التي تساعده على تعلّم المشي، فتعطيه الثقة بالنفس للتقدّم وتحميه من السقوط.

كذلك، في هذه المرحلة يصبح الطفل جاهزًا للجلوس في كرسيه الخاص ليتعلّم تناول الطعام لأوّل مرّة، لذا من المهمّ الحصول على كرسي الطعام العالي أو ما يسمّى بالـHigh chair الذي يمكّنه من اختبار الطعام بأمان دون خطر الوقوع.

الأدوات التي يحتاجها الطفل كثيرة من دون شكّ، وتطول اللائحة. لذا ما للأهل سوى أن يحلموا بولادة سليمة، وبعدها تأتي الحاجات الأخرى تلقائيًّا بحسب احتياجات كلّ طفل وسنّه.

هذه وأمور كثيرة أخرى يمكنكم إيجادها عبر الصفحة المخصّصة مستلزمات الأطفال على OLX

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *