نمط الحياة

قطع أثاث تحتاجها هذا الصيف للمساحات الخارجية

قطع أثاث تحتاجها هذا الصيف للمساحات الخارجية

بقلم ملك صبرا


تخيّل نفسك جالسا إلى العشاء في باحة منزلك ليلة صيف مع العائلة. ان لم تكن جاهزا بعد لاستقبال الصيف، يساعدك هذا المقال في الإطّلاع على مفروشات تناسب مختلف الأذواق والميزانيات قبل أن تتوجّه إلى صفحة «OLX Store» وتبدأ بالتبضّع!

  1. الكراسي

ان كنت تتطلّع إلى تمضية الصيف بمفردك والاستمتاع بالطبيعة والهواء المنعش، أو دعوة العائلة والأصدقاء إلى تمضية ليلة في حديقة منزلك، تبقى الكراسي حاجة أساسية، ولا يقلّ تصميمها أو لونها شأنا عنها!

وقبل البدء في البحث عن الكراسي المناسبة، يُفترض بك أن تختار «الستايل» الذي تريده للمساحة الخارجية. وفيما تتوفّر قطع فخمة وباهظة الثمن، يمكنك أيضا إيجاد تلك الأكثر بساطة وبكلفة أقلّ.    

2. كراسي قابلة للطي

ان كانت مساحة الحديقة المحدودة تمنعك من الجلوس وتمضية الوقت فيها، قد تكون الكراسي القابلة للطيّ الحلّ الأفضل لك! ولحسن الحظ أنّها متوفّرة بألوان وتصاميم مختلفة لتختار بينها.

3. الكنبة

اذا كانت حديقتك واسعة، يمكنك شراء بعض الكنبات التي تحوّل حديقتك إلى غرفة جلوس في الهواء الطلق. تذكّر أنه يجب أن تكون متناسقة مع الكراسي لجهة التصميم واللون. ويمكنك أن تجعلها مريحة أكثر من خلال إضافة بعض الوسائد إليها، فتجعل بذلك حديقتك مكانا مثاليا لتمضية الوقت مع الأصدقاء.

4. الطاولة

لا يكتمل الطقم من دون طاولة في الخارج، ان كان لشرب القهوة صباحا أو تحضير العشاء ليلا. وتتوفّر الطاولات بمختلف الأحجام ويمكن اختيار تلك القابلة للطيّ ان كانت المساحة لديك ضيّقة.

قد تكون محظوظا وتجد طقم كراسي وطاولة بسعر جيد، فلا تضطرّ إلى ملائمة قطع مع بعضها. 

5. الأرجوحة الشبكية

اجعل من حديقتك مكانا للاسترخاء بعد يوم عمل طويل من خلال إضافة أرجوحة شبكية إلى أثاثك. فهل أجمل من قيلولة في الهواء الطلق؟

6. شراع ظل

فيما تستمتع بالشمس، انتبه من خطر أشعّتها. من هنا أهمية شراع الظلّ الذي يحميك من التعرّض مباشرة لأشعة الشمس، ويجعل المكان أقلّ حرارة (ان كان هذا ما تريده).

7. منصة للنباتات

اذا قرّرت تزيين المكان بالزهور الملوّنة، لا تنس أنّ الأخيرة بحاجة إلى صديق! تجمع منصّة النباتات كلّ الأزهار مع بعضها وتُضفي الحياة إلى المكان.

8. أواني للزهور

للتفاصيل الصغيرة الأثر الأكبر! تأكّد من أنّ أواني الزهور تتماشى مع منصّة النباتات وسائر قطع الأثاث لجهة اللون والتصميم. 

9. المشواة

ان كنت تبحث عن قطعة تميّز حديقتك وتجعلها أكثر متعة، تحتاج حتما إلى مشواة لتصبح حديقتك وجهة أصدقائك الرئيسة!   

10. حفرة النار «Fire Pit»

قد يكون الليل باردا حتّى في فصل الصيف.  حفرة النار في وسط الحديقة تدفئك وأصدقاءك! 

يمكن لكلّ هذه القطع، أو البعض منها، أن تجمّل المساحة الخارجية لمنزلك، فضلا عن كونها مفيدة.

ان كنت تحبّ إعادة تدوير أغراضك أو تفضّل تلك المستعملة، يمكنك ايجاد خيارات متعدّدة على صفحة «اولكس»!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *