أخبار

سنة جديدة، قرارات جديدة!

سنة جديدة، قرارات جديدة!

بقلم ريتا ازي

بالطبع سمعتم القول المأثور “عام جديد، أنا جديد” الذي غالبا ما يستخدمه من يريد فتح صفحة جديدة بعد أن تدقّ الساعة منتصف الليل عشية 31 كانون الأول. لكن، لا ينجح الجميع في تلبية تطلّعاتهم للسنة الجديدة. لذلك، آن أوان اعتماد قرارات جديدة لا يستحيل تنفيذها عام 2022.

حدّد أهدافك بوضوح واحرص على أن تحيط نفسك بأشخاص يشجعونك. فمعظم القرارات لا تتخطّى حتى عتبة الشهر الأول من السنة، وذلك لأن غالبا ما يكون تحقيقها صعبا. لا تقسَ على نفسك كثيرا: اتّخذ قرارات معقولة تساعدك على التطور وعيش حياة أفضل!

من أجل اتخاذ قرارات يمكن تحقيقها، عليك وضع خطة لتوجيهك في المسار الذي سيوصلك إلى هدفك. مثلا، اذا قرّرت اتباع نمط حياة صحي أكثر، عليك أن تخصّص الوقت اللازم للرياضة وتبدأ أيضا بتناول الأكل الصحي! ابدأ أولا بممارسة  الرياضة مرتين في الأسبوع عوضا عن أربع. تسلّق السلّم درجة درجة! 

قد تشمل قراراتك أيضا ادّخار المزيد من المال، ما يُعتبر صعبا خصوصا بعد فترة الأعياد. 

تذكّر: لا تقسى على نفسك. ابدأ بخطوات صغيرة كحفظ مبلغ صغير كلّ يوم وقم بزيادة هذا المبلغ مع مرور الأشهر. سيساعدك ذلك في توفير المال والتحكّم بمصاريفك.

اذا اردت التعرّف إلى أصدقاء جدد، عليك أن تسعى إلى ذلك وتخرج من منطقة راحتك. لا ترفض المشاريع والتجمّعات! خاطر واسمح لنفسك بالتعرف على أشخاص جدد. ستجد أن بعض المعارف أكثر إثراء من غيرها، لذلك عليك أن تقرّر ما الذي تريده ومع من تريد تمضية وقتك. لا تنسَ أن تستمتع بالحياة واللحظات الثمينة التي تقدّمها. وحاول أن تكتب كلّ يوم عن الأمور التي تجعلك سعيدا وضَع الأوراق في وعاء. وفي نهاية العام، يكفي أن تنظر إلى الوعاء لتدرك أنه عليك أن تكون ممتنّا لكلّ ما لديك، فتتشجّع أكثر على الاستمتاع بالحياة إلى أقصى الحدود!

   

Leave a Reply

Your email address will not be published.