سيارات

تقييم سيارة بي ام دبليو اكس2 اكس درايف 20 م-سبورت اكس

تقييم سيارة بي ام دبليو اكس2 اكس درايف 20 م-سبورت اكس

بقلم ريان بو نصيف

 تراها على الطريق وتتساءل ما اذا كنت ترى سيارة «سيدان» أو «SUV» أو «هاتشباك». أمر محيّر أليس كذلك؟ فسيارة «بي ام دبليو اكس 2 الكروس أوفر» تجمع مزايا متعدّدة.  

قد تتساءل ما غاية شراء هذه السيارة عوضا عن «SUV»؟

الأسباب كثيرة …

أولا، هذه السيارة مناسبة جدا للقيادة في لبنان.

فلنبدأ ببعض المعلومات الأساسية. هذه السيارة «xDrive»، أي ذات الدفع الخلفي أو «All-Wheel Drive». اذا، عمليا، أنت تقود «هاتشباك» مع نظام دفع رباعي (يمكنك أيضا اختيار السيارة مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية لكننا لا ننصحك بذلك).

اذا، تستفيد من مزايا اقتناء سيارة «هاتشباك» وسيارة رياضية و«SUV» في الوقت نفسه. تستطيع هذه المركبة السير بسهولة وسلاسة على الطرقات الجبلية والسريعة، على الرغم من الحُفر الكثيرة في طرقات لبنان.   

على المستوى التقني، السيارة مجهّزة بمحرّك 4 أسطوانات توربو مزدوج سعة 2.0 ينتج قوة 192 حصانا.

أما بالنسبة إلى أنظمة القيادة:

EcoPro» : نظام ننصح باستخدامه عندما لا ترغب في القيادة بسرعة أو بالاستماع إلى صوت التيربو، وتكون في الوقت نفسه صديقا للبيئة.

Comfort»: يُعتبر نظام القيادة الأفضل نظرا لسلاسته وفاعليته.

Sport»: تتحوّل السيارة فجأة إلى وحش صغير، فتصبح عجلة القيادة أقسى، ويكون مؤشر سرعة الدوران (RPM) أعلى من المعتاد، وتتغيّر تجربة القيادة بأكملها.    

هذه السيارة  بلون الأزرق «​ميسانو»، وهو أحد الألوان التي تشتهر بها سيارات «بي ام دبليو». ويمكنك اختيار اللون الذي تريده لسيارتك من مجموعة واسعة من الألوان المنفردة أو «Individual colors» تضمّ مثلا الياقوت الأسود، أبيض جبال الألب، الأزرق المتوسطي، الذهبي المعدني، البرتقالي غروب الشمس، وغيرها …

لطالما أضفت «بي ام دبليو» طابعا رياضيا على تصميم سياراتها الداخلي، ويظهر ذلك من خلال كمية قماش «ألكنتارا» في هذه السيارة، وعجلة القيادة مع «M-package» المشهورة، والمقاعد الفردية، اضافة إلى المقاعد الرياضية الأمامية القابلة للتعديل للرحلات المريحة أو القيادات القاسية.  

من ناحية السعر، كانت السيارة تُعتبر مكلفة عند اطلاقها للمرة الأولى سنة 2019، لكن الآن ومع تدهور سعر الصرف، أصبحت السيارة أفضل مع مرور الوقت، تماما كالنبيذ! صحيح أن كلفتها ليست بسهلة، لكن تأكّد أنها تستحق كلّ فلس تدفعه!

قد لا ترى هذه السيارة كثيرا على طرقات لبنان لأن اللبنانيين غالبا ما يشترون سيارات «بي ام دبليو» من نوع آخر، لكن نؤكّد لك أنه عندما تقود هذه السيارة ستغيّر رأيك بسرعة!  

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *