سيارات

تقييم ال Mitsubishi Evolution X

تقييم ال Mitsubishi Evolution X

بقلم دونا ماريا صفيلة

عندما تقف أمام هذه ال Mitsubishi Evolution X التي تتميّز بلون أزرق لامع، تعود بك ذاكرتك إلى مشاهد سيارات السباق الفائقة السرعة. هذه السيارة الرائعة من فئة السيدان الرياضية ذات التصميم الجريء والمظهر المنحوت بإتقان أشبه بمقاتل ياباني يخفي قدراته الخارقة وراء مظهرعادي.

في الواقع، دخلت هذه السيارة إلى السوق منذ 30 عامًا تقريبًا، إنّها موديل أصلي من الشركة لكن تجد فيها بعض .Enkeiوإطارات من طراز Recaro ومقاعد من طراز Brembo العناصر التجارية كلّها رفيعة المستوى مثل فرامل من طراز

.Evolution أن تبتكر سيارة مختلفة وهكذا ولدت فكرة Mitsubishi وفي عام ١٩٩٢ قرّرت شركة

العادي. Lancer وكانت السيارة تجسّد النسخة المطوّرة العالية الأداء عن موديل

أمّا في ما يتعلّق بقيادة ال Evo فأنت لا تتوّقع تجربة كهذه من قبل سيارة Mitsubishi : تشعر وكأنّك تقود قطارًا سريعًا، وتكاد تقتنع أنّك بطل سباق يومًا بعد يوم على الرغم من أنّك تقود هذه السيارة على الطرق العادية. وهذا لا يزال أمرٌ رائع!

كما أنّ نظام الدفع الرباعي Super All Wheel Drive الخاص ب Mitsubishi يجعلك تخرق قوانين الفيزياء بالكاد. وتعرض Mitsubishi توزيع الطاقة لكلّ إطار كلمسة خاصة أُضيفت لمحبّي ألعاب الفيديو.

إضافةً إلى ذلك، ال Evo مزوّدة بمحرّك بسعة 2 لتر وذات 4 أسطوانات لتوليد قوة بمقدار 291 حصان، إنّها أيضًا مدعومة بعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر وناقل حركة يدوي مكوّن من 5 سرعات. قد لا تدهشك هذه الصفات لكن المرّة الأولى التي تختبر فيها أداء ال Evo لا بدّ أنّك تفاجئ لانّها جدًّا سريعة. كما أنّ الانتقال من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة يستغرق أقلّ من 5 ثوانٍ، إذًا لا شكّ أنّك ستختبر جولةً جنونيةً!

ومن ميزات هذه السيارة إنّها تدوم، وقيادتها دائمًا ما تكون سلسة بفضل ضبطها التامّ وتشغيلها العظيم. كما أنّها تتضمّن مثبّت للسرعة ويمكنك قيادتها على الثلج والحصاة والإسفلت أي الطرق الوعرة ما يعني أنّها لا تستسلم أبدًا!

وفي ما يخّص داخل السيارة، تحصل على مقود ملفوق بالجلد ومقاعد ذات تصميم رياضي تدعمك بشكل مثالي كأنّها تغمرك لكي تشعر بالراحة الكاملة فيما أنت تقود. 

ومن الجدير بالذكر أنّ المساحة بين المقاعد الخلفية والمقاعد الأمامية واسعة لذا يمكنك اصطحاب عائلتك في رحلات طويلة أو أصدقائك في جولات مذهلة. تخيّل فقط قدرات تلك السيارة الهائلة: يمكنك قيادتها لاصطحاب أطفالك من المدرسة إلى المنزل لتثيرغيرة الجميع، وفي نهاية الأسبوع تقودها لإظهار قوّتها الرائعة في السباق.

إلّا أنّ هذه القصة لها جانب سلبي وجانب إيجابي، توقف بيع ال Evo  عام 2015 ما يعني أنّ النسخة العاشرة كانت الأخيرة وهذا خبر مرير بالنسبة إلى كثير المعجبين. 

لكن لا داعي للقلق، إنّها فرصة رائعة للاستثمار في هذه السيارة اليوم بما أنّ سعرها لن ينخفض قريبًا وتتوّفر بعددٍ قليل لذا لم تفقد قيمتها. وبالطبع، لن تخيّب ال Evo أملك .

Leave a Reply

Your email address will not be published.