سيارات

تقييم ال HUMMER H2 2005

تقييم ال HUMMER H2 2005

بقلم دونا ماريا صفيلة

هل تعلم ما السيارة المفضّلة لدى أرنولد شوارزنيغر؟ إنّها الهمر اتش 2 (Hummer H2) من الصنع الأميركي. ولا شكّ في أنّ الوقوف أمام سيارة كهذه يضع أيّ شخص في حالة ذهول، فهي تتميّز بضخامتها وما من مركبات كثيرة مماثلة لها ولذا مهما يقول الناس عنها من البديهي أنّها مبهرة.

أمّا ال H2 المعروضة هنا تتّسم بلون أخضر جريء أشبه بلون المركبات العسكرية. كما أنّ داخل السيارة يأتي باللون الأسود وهذا نادر في سيارات Hummer. وعند ركوبك في السيارة لا بدّ أنّك ستلاحظ ناقل الحركة الكبير الحجم الأشبه بناقل الحركة الخاص بالطائرات وفجأةً تشعر وكأنّك طيّار جاهز للاقلاع. يا للروعة! زِد على ذلك، أنّ هذه المركبة تشبه دبابة عسكرية وسيظّن الجميع أنّك جنديّ وسيسمحون لك بالمرور لأنّك تنتمي إلى فئة الشخصيات الهامّة! وبفضل هذه السيارة ستُفتح  الطرقات المغلقة لك فقط بما أنّك تبدو عظيمًا ويمكنك تحطيم أيّ شيء، يا لها من قدرة خارقة. ومن الجدير بالذكر أنّ هذه السيّارة آمنة جدًّا في ما يتعلّق بحوادث السير، لن تتأذّى أبدًا وهذه ميزة فريدة من نوعها.

فلنتطرّق الآن إلى الأمور الجديّة : زُوّدت ال H2 2005 بمحرّك قدرته 6 ليتر مكوّن من ثمانية اسطوانات على شكل حرف V يوّلد قوة تصل إلى 325 حصان بالإضافة إلى عزم يبلغ 495 نيوتن متر بفضل ناقل حركة أوتوماتيكي بـ4 سرعات وكلّها ميزات تجعل الـ H2 سيارة موثوق بها. أمّا غطاء المحرّك فيُفتح بوجه زجاج السيارة الأمامي بدلًا من حجبه عن الرؤية وذلك يجعل ال H2 من السيارات الأخيرة المزوّدة بهذه الميزة الخاصة، لمسة بسيطة ترمز إلى روح السيارات الكلاسيكية. إضافةً إلى ذلك، السيارة مجهّزة بنظام دفع رباعي وسُمعتها  في القيادة على الطرق الخارجية والوعرة جيّدة جدًّا. ستبقى ال H2 دائمًا مستعدّة للانطلاق في مغامرة رائعة. أمّا مسننات التفاضلية أو الفرقية فتنقل الحركة إلى محاور العجلات بسرعات مختلفة ومن الممكن تثبيتها لاختبار تجربة لا تُصدق والشعور بالأدرينالين.

غير أنّ القيادة المريحة على الطرقات العامة غالبًا ما تكون العنصر الذي يجذب زبائن Hummer، فالجلوس في مقعد السائق يشعرك بسيطرة كاملة وقدرة هائلة، فتتخيّل نفسك ملك الطرقات. بكلّ بساطة، قيادة ال H2 شبيهة بقيادة شاحنة فأنت في مستوى أعلى من الآخرين. أجل، صُنعت هذه السيارة لامتلاك الطرقات لذا جهّز نفسك لتجسّد الفخامة!

وللأسف، تمّ وقف بيع ال H2 عام 2009 لكنّها عادت إلى ساحة التسويق في العام 2021 بصفة مركبة كهربائية وهذا خبر سار للبيئة كما للمعجبين. أمّا سلفها ال H1 فتنتمي اليوم إلى فئة السيارات الباهظة الثمن التي تحظى باهتمام هواة جمع السيارات. ويُقدّر مبلغها ب 100 إلى 150 ألف دولار، ومن المتوّقع أن تتبع ال H2 المسار عينه ولحسن الحظّ هذا يعني أنّ الاستثمار فيها الآن خطّة جيّدة بما أنّ سعرها سيرتفع لا محال في المستقبل. ثِق بنا، لن تخذلك ال H2.