تكنولوجيا ، عقارات

تقنية الـ٣٦٠ درجة تقلب عالم العقارات

تقنية الـ٣٦٠ درجة تقلب عالم العقارات

بقلم نادين بوعلي

البحث عن منزل جديد عملية مثيرة ومرهقة في الوقت عينه، تتطلّب تنقّلك من موقع إلى آخر والتنبّه إلى التفاصيل وطرح اسئلة كثيرة، وقد تذهب كلّ جهودك من بعدها سدى. وينطبق الأمر نفسه على السماسرة الذين يعرضون البيت على العميل ويجيبون على كل اسئلته، علماً انّه قد يلجأ في النهاية إلى خيار مختلف. واليوم، ومع تفشّي وباء كورونا حول العالم، يواجه عالم العقارات تحدّيات جمّة.

لذلك، تخيّل انه يمكنك الآن الاطّلاع على خريطة عقار، واختيار منزل يعجبك، ورؤية كل غرفة فيه على هاتفك ومن راحة بيتك، والانتقال بكبسة واحدة من غرفة إلى اخرى ومن زاوية إلى اخرى لتتأكّد من كل التفاصيل بما فيها حجم الغرفة.

فغيّر الواقع الافتراضي (Virtual Reality “VR”) عالم العقارات، والوقت الراهن هو الأفضل لتجربة هذا التحوّل، حيث تسمح التكنولوجيا للوكلاء بعرض المساحات الداخلية والخارجية من جهة، وللشارين بعيش التجربة بأكملها من راحة منازلهم من جهة أخرى. 

المستقبل يبدأ اليوم

مع ان الرجل الآلي قد يحلّ مكان وكيل العقارات في المستقبل، لا يلغي الواقع الافتراضي الزيارة الفعلية للمنزل، لكنّه يجعلها اسهل واسرع للطرفين (أي البائع والشاري) للنظر في الخيارات المتوفّرة وايجاد العرض الأفضل.

وعوضا عن زيارة ١٠ مواقع، يمكنك ببساطة الإطّلاع عليها من وراء الشاشة وحصر الخيارات بتلك التي تعجبك وزيارتها.

هل أثرنا فضولك؟ جرّب بنفسك وانظر إلى بعض العقارات المعروضة هنا.

على الوكلاء ان يكونوا منفتحين على فكرة الواقع الافتراضي

لا تخدم هذه التكنولوجيا الشاري فحسب، بل تبسّط ايضًا العملية للبائع الذي من المفترض ان يتحمّس بدوره لعرض عقاره بالتقنية الـثلاثية الأبعاد (3D). وتوفّر هذه الأخيرة جولة على العقار بـتقنية الـ ٣٦٠ درجة بالصور والفيديو.

لا شكّ في ان عرض منزل للبيع او البحث عن بيت قد يكون متعبا ومكلفا ويتطلّب وقتا كثيرا. لذلك تبقى التكنولوجيا الحلّ الأفضل بعدما قلب الواقع الافتراضي عالم العقارات رأسا على عقب.

هل تريد شراء عقار في لبنان؟ يمكنك الاطّلاع على مجموعتنا هنا لإيجاد الخيار الأفضل لك وزيارته افتراضيا.

وان كنت تعرض عقارا للبيع وتوّد خوض التجربة الالكترونية، يمكننا مساعدتك في برمجة جولة افتراضية! اتّصل بنا على ٧٢٧١٧١-٠٤ أو املأ الاستمارة هنا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.