أخبار

اختيار أفضل نظام تكييف لمنزلك!

اختيار أفضل نظام تكييف لمنزلك!

بقلم دونا ماريا صفيلة

هل تشعر أنّك تذوب كالبوظة في الشمس؟ نحن أيضًا

هل تكره أن تتصبّب عرقًا؟ نحن كذلك

لمَ نطرح عليك هذه الأسئلة؟ لأنّ الحلّ موجود هنا!

والحلّ هو مكيّفات الهواء، وتتوّفر لدينا جميع الأنواع، عليك فقط أن تنزّل تطبيقنا OLX Lebanon أو أن تزور موقعنا!

ربّما قرّرت أن تنتقل إلى القطب الشمالي وتعيش في كوخ الإسكيمو طوال فصل الصيف لكن قبل ذلك إليك بعض المعلومات الهامّة: اليوم في لبنان الوضع ليس مثاليًا لاسيّما مع موجات الحارّ وبداية فصل الصيف، لكنّ الأفضل هو استخدام مكيّفات الهواء وأنظمة التبريد كي نبقى مرتاحين. 

  وفي ما بعد نعطيك بعض النصائح لكي تستفيد من مكيّف الهواء قدر المستطاع.

نصيحة #١

إن اشتريت مكيّف هواء كبير الحجم هذا لا يعني أنّه سيجعل حرارة بيتك أبرد في خلال الأشهر الصيفية. كما أنّ الكميّف الكبير لن يعمل بفعالية إذا لم يكن حجمه يناسب منزلك. قد تعتقد أنّ ذلك أمر غريب ولكنّ حجم المكيّف عنصر مهّم عليك أن تنتبه إليه. إن كان المكيّف كبيرًا للغاية ستشعر برطوبة زائدة داخل منزلك، وإن كان أصغر من المعتاد، ستشعر بالدبق والحارّ.

إليك جدولًا يعرض المقاييس المناسبة حسب مساحة الغرفة:

Air Conditioning Size Calculator | What Size AC Do I Need? (comfyhome.com.au)

نصيحة #٢

إن كنت تعتقد أنّ المكيّف لا يعمل بشكل فعّال، في أغلب الأوقات لا يحتاج إلى التصليح. قد يكون فقط بحاجة إلى التنظيف! إن أبقيت فتحات التهوية خالية من الغبار، هذا سيسمح بتدفّق أفضل للهواء. يمكنك استخدام مكنسة كهربائية لتفادي العراقيل. وللمحافظة على سلامة النظام، أغسل مرشحات الهواء بالماء والصابون على الأقلّ مرّةً في الشهر أو استبدلها إن كانت قذرة، أو مسدودة أو مهترئة.

نصيحة #٣

لا تنسى إغلاق الستائر، إنّها طريقة بسيطة تسمح للمكيّف بأن يعمل بشكل فعّال لاسيّما عندما تكون الحرارة مرتفعة جدًّا أي عند ساعات الظهر. كما ستساعدك هذه الخطوة في خفض حرارة الداخل. تأكّد أيضًا أنّ الأبواب والنوافذ مغلقة للحفاظ على الحرارة الباردة. 

نصيحة #٤

إن كنت تحاول أن تبقي فاتورة الكهرباء متدنيّة فالأمر ليس صعبًا. أبقي الأنوار والأجهزة المنتجة للحرارة بعيدة عن جهاز تنظيم الحرارة أي الترموستات لأنّ الحرارة  الزائدة تؤدي إلى إرسال إشارة للترموستات تنبّه أنّ الحرارة الداخلية أكثر ارتفاعًا من الواقع ما يعني أنّ المكيّف سيعمل لوقت إضافي (إن كان يعمل تلقائيًّا)

نصيحة #٥

كوننا لبنانيين، نحن نعلم أنّ استخدام جهازيْن في الوقت نفسه بمثابة كارثة في ما يخصّ إنقطاع الكهرباء والفواتير. ولا يوصى باستخدام النشّافة والفرن عندما تكون الحرارة مرتفعة لأنّ هاتان الآلتان ستسحبان الحرارة إلى الداخل وتجعل الهواء في المنزل لا يُحتمل. وإن كان المكيّف في بيتك يعمل تلقائيًا فذلك سيزيد الضغط عليه ويزيد استهلاك الطاقة ما يؤدي إلى ارتفاع الكلفة.

نصيحة #٦

إن كنت فعلًا مصمّمًا على خفض فاتورة استهلاك الطاقة، فكّر في تركيب ترموستات ذكيّ. فاستخدام هذا النوع من الترموستات قد يساهم في خفض استهلاك الطاقة بنسبة تتراوح ما بين الخمسة والثلاثين في المئة. اترك الحرارة مرتفعة عندما لا يكون أحد في البيت ومن ثمّ أخفضها عند عودة الجميع. ولمعظم أجهزة الترموستات الذكيّة القدرة على الاتصال بشبكة WiFi تسمح لك أن تعدّل الحرارة عندما لا تكون موجودًا في المنزل. 

برأينا المتواضع، هذه النصائح جدًّا مفيدة، فلننتطرّق الآن إلى الأمور الجديّة!

إليك بعض الاحتمالات الموجودة على منصتنا: المكيّفات الكلاسيكية والمحمولة متوّفرة كلّها!

تفقّد الصور الآتية لكي تتجّلى الفكرة في ذهنك: