نمط الحياة

أشهر الشواطئ العامة في لبنان التي يجب عليك زيارتها!

أشهر الشواطئ العامة في لبنان التي يجب عليك زيارتها!

بقلم دونا ماريا صفيلة

بعد مرور عام مليء بالنجاحات والخيبات، وموجة من البرد القارس خلال فصل الشتاء الماضي في لبنان، نحن بحاجة ماسة الى إجازة مفعمة بالفيتامين د! وبما أنّ الجميع يحظى بفرصة للتمتع بفصل الصيف والرحلات إلى شاطئ البحر والشمس الساطعة والسماء الصافية، قمنا ببحث مفصل عبر الانترنت لكي نجد أفضل شواطئ عامة في البلد.

فلننطق! 

أوّلا يجدر بكم أن تعلموا أن حين تطرحون سؤالا على غوغل وتتوفر لكم بعض الإمكانيات، لا يكون الجواب دائما مناسبا، ولاحظنا أنّه في هذا الحال يدلكم على أكثرية الشواطئ الموجودة في منطقة البترون. وللأسف، لا يمكن للجميع تحمّل كلفة “تنكة” البنزين للوصول إلى هذا المكان، ولكن حيثما كنتم مقيمين في هذه البلاد الصغيرة لا بدّ أن تجدوا شاطئً قريبًا منكم. لذلك السبب، تعمقنا في البحث وإليكم ما وجدناه:

فلنبدأ من ناحية الجنوب: 

١- شاطئ صور:


تبين أن شاطئ صور هو الأكثر شهرةً في لبنان والأكثر جذبًا للسياح. فهو من أنظف الشواطئ بالإضافة إلى أن ناشيونال جيوغرافيك قد أدرجته في قائمة أفضل الشواطئ في الشرق الأوسط (نعم ليس كذبًا!). ماذا تنتظرون؟ اذهبوا وتصوروا في هذا المكان!

٢- المسبح الشعبي:

إذا لا تريدون أن تبتعدوا كثيرًا من بيروت، فهذا الشاطئ مناسب لكم. يقع في منطقة رملة البيضاء الشهيرة، ولكن انتبهوا إذ تأتي الحشود إليه، على الرغم من ذلك كل ما قد تحتاجون اليه موجود ولا شك أنكم ستجدون مكانًا للاستراحة.

٣- جونيه (قرب فندق بيل ازور):

مَن منكم لا يحب منطقة جونيه؟ ليست بعيدة للغاية وتتميّز بسوق يستمتع فيه الجميع. ولم تكن هذه المنطقة تحظى بشاطئ عام من قبل بسبب الفنادق اللامتناهية التي اختارت الشواطئ موقعا لها ولكن منذ بضعة أعوام قررت البلدية أن تعمل على افتتاح شاطئ عام يرحب بالجميع. إنّها الفرصة الذهبية لزيادة اسمرار بشرتكم.

٤- شاطئ الجية:

ألا تودون احتساء الليموناضة وتنشق هواء البحر المنعش؟ إذًا ها هو الشاطئ المثالي: الرمال البيضاء، الروافد الطبيعية، الهواء الطلق ومطعم لبناني يقدم أطباقا طازجة، كلها عناصر مثالية لرحلة برفقة الأصدقاء أو العائلة.

٥- نادي نوماد بيش (جبيل/بيبلوس):

مدينة بيبلوس الأسطورية: من يعيش بالقرب منها محظوظ أمّا بالنسبة إلى الذين يمكنهم فقط زيارتها اليكم الخبر السار: الدخول مجاني إلى هذا الفندق وشاطئه ويتميز بأجنحة صغيرة (Bungalows) تطل على منظر خلاب كما يقدم الأطباق الشهية، وهو يقع في قلب المنطقة فيمكنكم الاستمتاع بنهاركم المشمس وبليلة رائعة عند ظهور القمر.

والآن نتجه نحو الشمال:

٦– جوينينغ بيش (البترون):

هل أنتم مستعدون لمغامرة رائعة؟ هيئوا أنفسكم لأنها مليئة بالكهوف والمياه الصافية. تسلق الصخور والسباحة والاسترخاء في رحلة واحدة. لا تفوتوا هذه الفرصة!

٧- شاطئ عمشيت:

يقع هذا الشاطئ إلى جانب بولفارد عمشيت الرائع. الدخول مجاني ويمكنكم السباحة في خليج صغير حيث لن تهاجمكم الأمواج الضخمة. المياه صافية ونظيفة ولا شكّ أنّ الصغار والكبار سيستمتعون بهذا المكان.

٨– تحت الريح، أنفه:

هل تحلمون بالابتعاد عن بيروت ولا يمكنكم زيارة جيراننا اليونانيين؟ لا تقلقوا فمنطقة أنفه تقع هنا في لبنان. الطريق طويل ولكن نعدكم بأن قطع هذه المسافة يستحق العناء: كل المباني منمقة باللون الأزرق واللون الأبيض للرمز إلى السلام والهدوء. فاستمتعوا بالمنظر والمياه الباردة والسمك الطازج اللذيذ القادم من سوق الصباح الباكر.

٩– الهري، شكا:

شاطئ واسع، منظر رائع، رمال بيضاء… إنها المكونات المثالية لحلم هادئ من نسيج الخيال تحوّل إلى حقيقة. جهزوا حقيبتكم بالأساسيات: المناشف، والواقي الشمسي ونظارات الشمس ولا تنسوا جلب قارورة ماء لتفادي العطش. واذهبوا إلى البحر لقضاء نهار رومنسي مع حبيبكم.

١٠– جزيرة النخيل، طرابلس:

أخيرا وليس آخرا، اسمها غريب ولكنها حقيقية، غير أنّ عليكم التخطيط لهذه الرحلة سلفًا وجلب الوجبات الخفيفة إذ إنكم ستحتاجون إلى الركب في قارب للذهاب من وإلى الجزيرة. ونؤكد لكم أنّ الرحلة تستحق العناء وأنها مناسبة للاحتفال بعيد ميلادكم بطريقة استثنائية.

نتمنى أن يكون هذا الدليل مفيدًا لكم، وحيثما ذهبتم استمتعوا بفصل الصيف!

Leave a Reply

Your email address will not be published.