سيارات

تقييم بي م دبليو م2 2017

تقييم بي م دبليو م2  2017

بقلم كريم فولدجار

لقبها “بايبي م” وتنتمي ال “بي م دبليو م 2” إلى رتبة البداية في سلسلة “م” من قسم السيارات الرياضية. إنّها الأقل تكلفةً من سلسلة “م” ومع ذلك فهي أكثرها متعةً.

وعندما تنظر الى ال”م2″ لا بدّ أن تلاحظ تصميمها الخارجي الرائع من الأمام ولاسيما من ناحية الإطارات الضخمة والمكابح الهوائية. وبالطبع لا يمكنك أن تظنّها من سلسلة ال”بي إم دبليو 2″ العادية. إن نظرت إلى الوراء ستجد عادمًا رباعيًا كبيرًا يصدر صوتًا قويًا للغاية أي صوت 365 حصان . أمّا الضاغط التوربيني فجدًّا فعّال إذ يصدر 500 نيوتون من عزم الدوران منذ اللحظة التي تضع فيها مفاتيحك في نظام التشغيل. وفي سيارة كوبيه صغيرة كهذه ( أي ذي بابين)، تمثّل تلك الأرقام قدرة هائلة وتنتقل سرعتها من 0 الى 100 كيلومتر ب 4.3 ثوان فقط.

وبالنسبة للتصميم الداخلي، فهو يعطي أهمية خاصة لراحة السائق ولذا وُضعت لوحة القيادة على نحو أقرب له على غرار سيارات البي أم دبليو الكلاسيكية. كما أنّ هذه السيارة لها ميزات خاصة مثل ألياف الكربون وقماش “الكانتارا” والألوان تُشعرك وكأنّك في مركبة من نوع مختلف. وحين تجلس في المقعد الأمامي، يتمّ تشغيل الشاشة وتظهر عليها علامة ال “م2” للترحيب بك. وعند تشغيل السيارة إستعد لرحلة رائعة بفضل المحرّك المزوّد بست أسطوانات. ونؤكّد لك أنّ ذلك الصوت لن يُعجب بعض الجيران في الصباح الباكر!

اختر نظام “كومفورت” لعدم إصدار صوت قوي ونظرا لسلاسته وفعاليته. اختر نظام “سبورت” وكأنّ السيارة أصبحت حيّة، وعجلة القيادة أقسى، وصوت العادم أكثر ضخامة. أمّا إذا اخترت نظام “سبورت +” تتغيّر تجربة القيادة بأكملها وتبلغ القدرة أقصى درجاتها وتنقص إمكانية المساعدة خلال القيادة، لذا كن حذرًا وتأكّد من أنّك جاهز لاستخدام هذا النظام.

أخيرًا، إن كنت تملك هذه السيارة فأنت تستمتع بميزات من جهتين مختلفتين. وكأنّك خلال أوّل أيام الأسبوع رجل أعمال في بذلة في طريقه إلى اجتماع مهم، وفي خلال نهاية الأسبوع تصبح بطلًا في سباق السيارات (مع خوذته بالطبع للشعور بالأمان).

Leave a Reply

Your email address will not be published.