OLX في الإعلام ، أخبار

نظرة على التسويق الالكتروني عام 2020

نظرة على التسويق الالكتروني عام 2020

بقلم ريان عماد

في مواجهة التغيرات الكبيرة التي شهدها عام 2020، فرض التسويق الالكتروني نفسه كأداة اساسية في عصرنا. وأجبرت جائحة كوفيد-19 الشركات على تكييف استراتيجياتها التسويقية واستخدام التسويق الالكتروني كأداة اساس للتواصل aمع عملائها الجدد والمعتادين.

وشهد العام المنصرم تطورا مهمّا للتسويق الالكتروني بعد ان اضطرّت الشركات إلى التكيّف مع احداث غير مسبوقة، غيّرت نظام السوق المعتمد في كلّ الصناعات.

وكان لهذه الأحداث نفسها اثر مهم على السلوك البشري ايضا. في خلال فترة الحجر، امضى الناس وقتا اكثر امام شاشاتهم، تُرجمَ تحوّلا سلوكيا على «اولكس»، حيث لاحظنا ارتفاع العرض بنسبة 74% والطلب بنسبة 130%.        

ازدهر الاستهلاك الالكتروني على «اولكس» وشمل خدمات البثّ الترفيهي (streaming)، وشراء اغراض المنزل ومستحضرات التجميل، واطلاق مواقع الكترونية جديدة الخ…

لم تقتصر مهمّتنا على مساعدة الشركات في اكتساب عملاء جدد فحسب، بل كنا بمثابة البوابة الالكترونية لها كي تتمكّن من اطلاق منتجاتها ومواقعها الالكترونية الجديدة، استجابة لظروف السوق الجديدة.

ومن ضمن حملات «اولكس» المباشرة عام 2020، قرّرنا مكافأة اربعة عملاء لأدائهم على منصتنا. ومن هنا، اطلقنا جائزة «اولكس» للتسويق الالكتروني، واسماء الحائزين عليها هي الآتية:

مجموعة «Holdal»- جائزة الأداء الأفضل لعام 2020

Khoury Home: جائزة العميل النجم لعام 2020 موقع

«Feel 22»: جائزة الابتكار لعام 2020

«Home Deco»: جائزة القدرة على التكيف لعام 2020

نشهد اليوم ولادة عصر جديد للاستهلاكية، وآن أوان التمسّك بهذه الفرصة والاستثمار في التسويق الالكتروني بفاعلية.

وفيما يتغيّر كلّ شيء من حولنا، يبقى هدف «اولكس» نفسه: مساعدة اكبر عدد من الشركات في ممارسة نشاطات تسويق الكتروني تعزّز النمو والازدهار. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *