أخبار

نصائح لالتقاط صور احترافية باستخدام هاتفك الذكي

نصائح لالتقاط صور  احترافية باستخدام هاتفك الذكي

في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت الصور الجيدة هي التي تحدد ما إذا كان الحساب يستحق المتابعة أم لا.

ويبدو أن الجميع، من العلامات التجارية والمؤثرين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، يريدون شيئاً واحداً وهو وضع صور جذابة على أمل استقطاب متابعين جدد إلى حساباتهم.

ولعل ذلك هو السبب في أن الكثير من الناس يحرصون على شراء معدات تصوير فوتوغرافي محترفة لأخذ صورهم. لكن لا داعي لتشغل بالك بذلك، فنحن هنا لنؤكد لك أنك لا تحتاج إلى أي جهاز آخر غير هاتفك الذكي لالتقاط صور رائعة!

1. زاوية تصوير جديدة فريدة من نوعه

person holding silver iPhone 6 and black case
في عصرنا اليوم، العنصر الأهم الذي يجذب القراء هو الابتكار… فعندما يلاحظون أنك تخرج عليهم بشيء مميّز، وتروي القصة من وجهة نظر غير عادية، فسيرغبون في الانضمام إلى حسابك لمشاهدة ومتابعة المزيد من مشاركاتك.
هذا هو السبب في أن محاولة رؤية العالم من منظور جديد والتقاط الصور من تلك الزاوية الجديدة ستضمن لك المزيد والمزيد من الصور الاحترافية.

2. استخدم الخطوط!

معظم مستخدمي الهاتف لديهم ميزة هائلة في هواتفهم النقالة التي لا يستفيدون منها كثيراً.
حسناً، لقد حان الوقت للاستفادة من تلك الميزات لأن تلك الخطوط تتمتع بالقدرة على إضافة التدرج الاحترافي للصور لأنها تتيح لك وضع العناصر بشكل متناسب في إطار الكاميرا للحصول على تلك اللقطة المثالية.

3. الاستفادة من “الفضاء السلبي”

مع البساطة التي تجسدها التكنولوجيا الرقمية، يُعدّ استخدام الفضاء السلبي أمراً في غاية الأهمية. إذاً، ما هو “الفضاء السلبي”؟ يشير إلى خلفية الصور التي لا تتضمن أي عنصر تركز عليه… ويحدث هذا عادة عندما تلتقط صورة لمنتج ما، وتضعه كقطعة مركزية وحيدة وتترك الخلفية (الفضاء السلبي) كما هي.

4. ابتكار أساليب خاصة بك

غالباً ما تجذب الأنماط أو الأساليب أو الزخارف البشر، وهم يحبون الشعور بالطمأنينة والسلام والأمان التي تجسدها لهم تلك الأنماط.
لذلك، احرص على مراقبة الخطوط، والأشكال الهندسية، والألوان المتطابقة التي تراها في حياتك اليومية. إذا لم تتمكن من العثور على تلك الأشياء بشكل تلقائي، فحاول ابتكار أساليب خاصة بك!

5.  حرّر الخلفيات وكأنك مصور محترف

هنالك العديد من التطبيقات التي تدعم مهارات التحرير لديك. ومع ذلك، فإن أهم ما تقوم به للحصول على الموافقة على صورك هو النظر إليها من خلال عيون مصور محترف.
خيارات تطبيق التحرير لا حصر لها، لذلك فإن الخداع للعثور على الخيار الذي يناسب أسلوبك في الصور هو الأفضل.

مع هذه النصائح، أصبح التقاط الصور الاحترافية أمراً سهلاً بالنسبة إليك. ومع ذلك، لتتمكّن من رفع مستوى الصور الخاصة بك إلى مستوى أعلى، فإنك تحتاج إلى التجربة، ومع التدريب يأتي الإتقان!

إذا كنت ممن يحاولون إجراء تصاميم، وفلاتر، وزوايا، ووجهات نظر جديدة بشكل مستمر، فإنك ستحصل على ذلك عاجلاً أم آجلاً.

لِمَ لا تحاول البحث عن الهاتف الذكي المثالي الذي يناسبك عبر OLX؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *