أخبار

منافع التسويق الالكتروني عبر OLX

منافع التسويق الالكتروني عبر OLX

بقلم ريان عماد

التسويق عبر الانترنت اساسي اليوم لنجاح كلّ عمل. في الآونة الأخيرة، ازداد استخدام الانترنت بشكل عام، وموقع اوليكس بشكل خاص، للبحث عن معلومات تتعلّق بمنتج معين وبسعره قبل اتّخاذ أي قرار في شأنه، او لإيجاد الصفقة الأفضل بكلّ بساطة. وذلك يُثبت انه لا يمكنك بعد اليوم تجاهل مبدأ التسويق عبر الانترنت، اذ انّ معظم عملائك يستخدمونه للقيام ببحوثهم. وان استُخدِمَت اداة التسويق المعاصرة هذه بالشكل المناسب، تساهم في تعزيز قاعدة العملاء لديك، والمحتملين منهم، ونسبة وصول مضمونك إلى الآخرين، وتؤدي تاليا إلى ارتفاع مستوى ربحك.

فلنطّلع سويا على بعض منافع الحملات التسويقية عبر اوليكس!

1. اول ما يخطر في البال

يزور موقعَ اوليكس اكثر من ١٣ مليون شخص شهريا! لذلك، تأكّد انك لن تمرّ مرور الكرام! كن اول ما يخطر في بال الزائرين بفضل خدمة عرض الاعلان إلى الجمهور المستهدف! يمكن فريقنا ان يساعدك في تعزيز معرفة الجمهور بماركتك، وتمييزها عن العلامات التجارية الأخرى، اضافة إلى زيادة مبيعاتك وتوسيع آفاق عملك. 

2. الفاعلية من حيث التكلفة

من اهمّ منافع التسويق عبر الانترنت فاعليته بالنسبة إلى كلفته. فعلى عكس وسائل التسويق التقليدية، لن تضطرّ إلى انفاق مبالغ كبيرة من أجل تسويق منتجاتك وخدماتك. التسويق عبر اوليكس أقل تكلفة وأكثر فاعلية وقابلية للقياس.

3. الجمهور المستهدف

يساعدك فريق اوليكس في ايجاد الجمهور الأنسب لك، ويستهدف الأفراد الأكثر ترجيحا للاهتمام بما تبيعه. فيجمع البيانات المتعلّقة بعملائنا ويقسّمهم إلى مجموعات رئيسة من المستخدمين تبعا لالتزامهم وسلوكهم على موقعنا. ويمكنه ايضا وصلك بجمهورك بحسب المحتوى الذي تقدّمه وتبعا للفئات والخانات الفرعية التي أُدرجوا فيها*. ويساعدك هذا الأمر في الحصول على عدد اكبر من العملاء المحتملين، ويجعل حملاتك اكثر فاعلية وربحية.
*لدى اوليكس ١٣فئة واكثر من ٧٠ خانة فرعية.

4. الوصول إلى الأفراد في بداية رحلة الشراء

قد تكون هذه الميزة المنفعة الأفضل للإعلانات المبوبة. فعلى عكس المنصات الرقمية الأخرى، يزور الأفراد موقع اوليكس بنيّة الشراء، باحثين عن غرض او منتج معين. ومن هنا، ان الوصول اليهم في بداية عملية الشراء اساسيٌّ، ويضمن معدل تحويل اعلى بكثير.

5. المرونة في أنواع الإعلانات

في اوليكس، نحن معروفون بمرونتنا ولا نفرض عليك نوع اعلانات واحد! يمكنك ان تغيّر وتختار ما تريده. وبفضل خيارات التحسين المتاحة، يمكنك تعديل المبلغ الذي تنفقه بكبسة زرّ، وتحديث المؤثرات البصرية، وتغيير جمهورك المستهدف.

6. . الوصول إلى البيانات

يمكنك انفاق مبالغ كبيرة على الحملات التسويقية التقليدية (غير الرقمية) والوصول إلى جماهير كثيرة، ولكنّك لن تتمكّن من تحديد العائد على الاستثمار.
يتابع فريقنا حملتك خطوة خطوة لقياس كلّ شيء من خلال ارقام ومعايير محدّدة نستخدمها لتقييم مستوى النجاح، فتساعدك المقاييس في القيام بالخطوات المناسبة بثقة.
عدد الانطباعات: عدد المرات التي تمّت فيها رؤية اعلانك على اوليكس
تكلفة النقرة: المبلغ الذي دفعته للحصول على نقرة واحدة على حملتك الدعائية
نسبة وصول الاعلان: عدد العملاء المميّزين الذين رأوا اعلانك
نسبة النقر: عدد النقرات الناتجة عن ظهور الإعلان
معدل التحويل: نسبة الزيارات التي تؤدي الغرض المطلوب

7. ادارة الحملة والميزانية

تشمل مجموعتنا شريحة واسعة من خيارات تحديد الجمهور المستهدف، وهي الحلّ الذي تحتاجه للحصول على نتائج جيدة، سواء على مستوى المعرفة او الأداء. يعمل فريقنا معك على الإعلانات، ويساعدك في التحضير، ويتابع تقاريرك لسدّ أي فجوات ان وُجدت، ويضع خطّة لحملاتك الرقمية بحسب استراتيجية الماركة الخاصة بك وتبعا لوضعيتها. ان حضورك على اوليكس وحده كفيل بمساعدتك في التفوّق على منافسيك!
ماذا تنتظر بعد؟ تواصل مع فريق عرض الإعلانات لدينا، وَضَع استراتيجية لعلامتك التجارية ولحملتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *