نمط الحياة

سافر إلى الماضي الجميل واختر قطع أنتيكا من OLX

سافر إلى الماضي الجميل واختر قطع أنتيكا من OLX

عاد الطراز التقليدي القديم إلى الواجهة من جديد، ففي أيّامنا هذه أصبح ما هو قديم عصرياً، إذ أن القطع لا تُعتبر قديمة جداً حين تكون من الطراز التقليدي القديم أو “الأنتيكا”. وهذا ما بات يُسمّى بـ “العودة الحديثة”، وهي عبارة تعني أسلوب العودة إلى طراز ليس شديد القدم، ونجد أنه يتمّ استخدام أو تقليد نقشات تعود إلى 20 عاماً مضت.
إذا حالفك الحظ، يمكنك الحصول على القطع الأصليّة سواء كانت مفروشات، أم ألعاب، أم ملابس، أم منازل، أم إلكترونيات، أم أدوات منزلية، إضافة إلى العديد من المقتنيات الأخرى. إنّ البعض يتذرّع بعبارة “إنها قطع تقليديّة” كي يرفع السعر 50 مرّة أكثر مما هو عليه، وهذا يُفسّر السبب وراء العودة إلى الطراز القديم  ليصبح الصيحة الجديدة. فما هو سرّ جاذبية كل الأشياء التقليديّة القديمة؟ سنجيب عن هذا السؤال كما يلي.

لماذا يجب أن تغيّر طرازك إلى الطراز القديم؟

“كلّ ما هو قديم عاد ليصبح حديثاً من جديد”

ملابسك ومفروشات بيتك أشياء مهمّة في حياتك. غالباً ما تشعر بأنك أهملت إحداها بسبب عدم توفّر الوقت الكافي لذلك، أو لعدم معرفتك بما يجب أن تقتنيه. حسناً، يتلخّص الحل باقتناء الأشياء القديمة التقليدية. إنّ نوعيّة القطع القديمة والتقليديّة ليست مضمونة دائماً، باستثناء القطع الفاخرة ذات العلامات التجارية الراقية.

الأصالة والتميّز

هل سبق لك أن دخلت غرفة ما ووجدت شخصاً آخر يرتدي زيّاً مشابهاً لزيّك؟ حسناً، عندما تشتري ملابس قديمة، يمكنك أن تبقى مطمئناً لأنك تُسهم في الحفاظ على البيئة، من دون أن تقلق إن كان شخص آخر يرتدي الملابس نفسها، وذلك لأنّه لا يمكن ابتكار التميّز والتفاصيل نفسها بدقّة في كل قطعة قديمة. لذا فإن كلّ قطعة هي كنز بحدّ ذاتها.

ابحث عن قطع مميّزة

كل قطعة قديمة أو أنتيكا لها قصّتها. بإمكانك الاستماع إلى تلك القصة أو خلق قصّتك الخاصة. تتراوح القطع بين قطع نقدية قديمة أو مجموعات كتب مصوّرة، أو ألعاب فيديو، أو كاميرا خشبية قديمة. على سبيل المثال، يمكنك استذكار قصة قديمة عن تاريخ الكاميرا الخشبية التي استُخدِمَت لتصوير العديد من العائلات. أما إذا استذكرت ألعاب فيديو قديمة، يمكنك نقلها إلى أولادك وإطلاعهم على قصصها. اذهب بعيداً في خيالك مع القطع التقليدية.

ستبدو أحياناً كمطارد كبير للكنوز، لكن إذا ذهبت بعيداً بما فيه الكفاية ستجد كنوزاً مميّزة. إليك بعض القطع التقليدية التي يجب اقتناؤها:

  1. بطاقات بوكيمون
  2. لافتات إعلانات قديمة
  3. ألعاب فيديو قديمة
  4. مجموعات أطباق زجاجيّة صينيّة
  5. آلات كتابة قديمة

تفقّد خانة تحف ومقتنيات على OLX  وابحث عن أفضل القطع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *