سيارات

تقييم سيارة «لادا اوربان» 2017 (LADA URBAN)

تقييم سيارة «لادا اوربان» 2017 (LADA URBAN)

بقلم ريان بو نصيف

اذا، ما هو أول ما تفكر فيه عندما تنظر إلى سيارة «لادا» هذه؟

لمَ قد يشتري شخص هذه السيارة الرباعية الدفع وليس أخرى؟

ان سيارة «اوربان» قيادية فعلا، ليس بالطاقة بل بالإطارات.

ترى دوما «لادا اوربان» في أماكن لا تجرؤ السيارات الرباعية الدفع الأخرى على قصدها، أو تراها تشقّ طرقات ثلجية لا تمرّ فيها سيارات غيرها من هذا النوع.

صحيح أن هذه السيارة ليست قوية، وليست مريحة كثيرا، ولكن ما تدفعه ثمنه بسيط جدا مقابل مركبة تساوي الكثير.

متعدّدة الاستعمالات: هذه العبارة التي تصف «لادا اوربان» على أفضل نحو – اذ تستطيع قيادتها على أي طريق في لبنان، ان كان من الزفت أو الطين. ويمكنك ركنها أينما أردت، فعلا!

بالنسبة لاستهلاك الوقود، سيسرّك جدا أن تعرف أنه على الرغم من أن السيارة تبدو وكأنها تستهلك الكثير، إلا أن العكس هو الصحيح!

على الصعيد الميكانيكي، لا تقلق من التعرض لأي خلل ميكانيكي عشوائي.

سيارة «اوربان» موثوقة جدا وفي حال واجهت أية مشكلة ميكانيكية، ان ايجاد قطع للسيارة في غاية السرعة والسهولة.

قد يشكّل عدم وجود ميزات داخلية كثيرة مشكلة في سيارات أخرى، لكن ليس كذلك ان كنت تبحث عن سيارة «لادا». ان الميزات الداخلية، خصوصا الكهربائية منها، غالبا ما تواجه أعطالا، لكنك لن تضطر إلى التعامل مع مشكلات من هذا النوع في هذه السيارة.

ان كنت تبحث عن سيارة فخمة رباعية الدفع، ندعوك إلى الإطّلاع على المقال النقدي لسيارة «جي 63» لمزيد من المعلومات، ولكن احذر، يصل الفارق في السعر إلى 70,000$ على الأقل.

وبما أننا استحوذنا على انتباهك، فلنعد إلى الجدّ! سيارة «لادا اوربان» ليست مركبة فخمة، ولا يفكر الشخص في الراحة لدى شرائها، ولكن يمكنك قيادتها من دون أن تقلق. حُفر؟ مطبات؟ أغراض مرمية على الطريق؟ فيضانات؟ يمكنك أن تتخطّاها كلّها بهذه السيارة. 

 الجدير ذكره أن سيارة «اوربان» تأتي بتصميمين: سيارة صغيرة ببابين وأختها الكبرى بأربعة أبواب.

تعمل السيارتان على المحرك نفسه، لذلك ننصحك بتصميم «Coupe» (السيارة ببابين) لأنها أسرع.

إحدى ميزات السيارة أيضا هي أن الدفع الرباعي قابل للضبط. يمكنك تزويده بمستلزمات ما بعد البيع، مصدات، رفوف، رافعات، رفرافات، وغيرها …

تماما كهذه السيارة، لديها مصدات أمامية وخلفية لما بعد البيع، وونش أمامي T-Max ، وماطور هوائي أمامي وخلفي ARB ، وألواح انزلاقية سفلية، ومنزلقات الصخور، ورف على السقف وغيرها. انظر سريعا إلى هذه السيارة على «اولكس» في قسم السيارات التي تمّ التحقق منها.

 سيارة «لادا اوربان»، التي سُمّيَت بالأساس «لادا نيفا»، هي إحدى أفضل السيارات للطرق الوعرة أو «Off-road»، ان لم تكن الأفضل.

انّك فعلا تحصل على الكثير من الجودة مقابل ما تدفعه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.