أخبار ، سيارات

تقييم بورش كايين اس ٢٠١٢

تقييم بورش كايين اس ٢٠١٢

بقلم ريان بو نصيف

هل تبحث عن سيارة تجمع بين اداء السيارة الرياضية وراحة وقيادة الـ «SUV»؟ «Porsche Cayenne S» هي الخيار الأفضل هذه السيارة مناسبة لإيصال الأولاد إلى المدرسة، ولرحلات المغامرة مع العائلة في جبال لبنان.

سيارة «Porsche Cayenne S 2012 » مجهّزة بمحركV8  بسعة 400 حصان، وتصل سرعتها إلى 100 كم بالساعة في غضون 5.9 ثواني، على الرغم من ثقل عجلاتها الأربع.

وفي ما خص الجزء الداخلي، لن يخيب املك ابدا! ان كانت ذات مقعدين او اربعة او حتى خمسة، يبقى التصميم الداخلي الجميل اساسا في سيارات «Cayenne»، بدءا بعجلة ولوحة القيادة المميزتين، والمقاعد المريحة ومقابض الأبواب، وصولا إلى صندوقها الواسع. 

محرّك V8 في ««Porsche Cayenne» يخدم لغاية 250000 كم، ولكن صيانته ليست رخيصة الكلفة. فمثل أي سيارة رياضية، كلّ ما قلّت المسافات كلّ ما كان اداؤها افضل.

وعلى الرغم من كونها سيارة «SUV»، لا يمكن قيادتها على مطبّ سرعة او احدى حفر لبنان المشهورة وكأنها «Jeep Cherokee» من دون خشية من احتمال ثقب اطار، بما ان السيارة مزوّدة بعجلة قياس 20 انشاً. ووفقاً لعدد من مالكي «Cayenne S»، تستهلك السيارة كميّة اكبر من الزيت عند القيادة صعودا وعلى الطرقات الجبلية.  بما ان سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة (MSRP) لهذه السيارة بلغ 135000$ عام 2012، يمكن ايجادها اليوم بسعر يتراوح بين 16000$ و22000$، وذلك بحسب وضعها والميزات التي تتمتّع بها.

وعلى الرغم من تراجع سعرها، تحافظ سيارة «Cayenne S» على جودتها المعهودة، ولا تزال تعمل وكأنّها جديدة! ولا تنسَ ان الأموال التي تنفقها على سيارة «Cayenne»، ان كانت مزوّدة بمحرك V6 أو V8، تبقى بمثابة استثمار.

نظرة عامة لبورش كايين اس:

تقييم أولكس:

مع ان سيارة «Cayenne S» قد تكون بشكل عام افضل من V6، ننصحك باختيار الأخيرة ان لم يكن اداء السيارة من اولوياتك.

هل تحمّست لاقتناء سيارة «Porsche» خاصة بك؟ اطّلع على العروض المتوفّرة على «اولكس».

لمزيد من المعلومات عن سياراتنا، زر قسم «Porsche Cayenne» على موقع «Big Boy Toyz»، والق نظرة على سيارات «Turbo» و«Turbo S».

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *