تكنولوجيا

المنزل الذكي

المنزل الذكي

بقلم أري بربريان

في عصر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، أصبح الوصول إلى المعلومات متاحاً للجميع بكبسة زرّ بسيطة، بعد أن حلّت الهواتف الخليوية محل عددٍ كبير من الأجهزة كالتلفاز وساعة اليد وحتّى الكاميرا، وباتت كفيلة وحدها بإعطاء معلومات عن حال الطقس والوقت وعرض الأفلام.

لكن يمكن ايضاً استخدام الهاتف الذكي للتحكّم بأجهزة عدّة في المنزل بهدف توفير الوقت والطاقة. وتجد في ما يأتي أربعة أمثلة عنها.

ملاحظة: قبل تركيب أي أجهزة، تأكّد من قطع التيار الكهربائي.

المفتاح الكهربائي الذكي

المفتاح الكهربائي الذكي جهازٌ يمكن وصله بين المفتاح العادي والكابلات الكهربائية في الحائط.

بعد وصل المفتاح الذكي بالـ “واي-فاي” (WIFI)، يمكنك التحكّم به مباشرة من التطبيق على هاتفك الذي يسمح لك بإطفاء الأنوار في غرفتك، عن بعد، وأنت مستلقٍ في سريرك. وتجد هنا لائحة مفاتيح ذكية بأسعار تبدأ من 9$.

الوصلة الذكية

ان كنت تريد إطفاء النور بعد الخروج من غرفة أو تشغيل المياه قبيل الاستحمام، فالوصلة الذكية هي الحلّ، اذ يكفي وضعها بين الجهاز والمقبس الكهربائي ووصلها بالـ “واي-فاي” (WIFI) لتحقّق رغبتك.

المصباح الذكي

هل تحلم بغرفة متعدّدة الأضواء والألوان لكنّك تخشى الملل منها؟ لمبة “LED” الذكية تسمح لك بالتحكّم بأجواء غرفتك، فتحوّلها من ملهى ليلي صاخب إلى مكان عمل هادئ بكبسة زرّ بسيطة من هاتفك الخليوي.

كاميرا “آي بي” للمراقبة

يمكنك القاء نظرة سريعة على محيط منزلك من خلال عملية تركيب بسيطة لكاميرا تعمل على جهاز الـ “واي-فاي” (WIFI). وتستطيع التحكّم بها وبسواها من الأجهزة في الوقت عينه من هاتفك الذكي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *