الأخبار العامة ، نمط الحياة

أدوات الطبخ بداية الطاهي الناجح!

أدوات الطبخ بداية الطاهي الناجح!

بقلم نادين بوعلي

سواء كنت متزوجاً أو عازباً، تسكن بمفردك أو مع آخرين، لا غنى عن أدوات الطهو في المنزل.

وفيما ندخل اليوم في المرحلة الثانية من التعبئة العامة، يمكننا ان نستفيد من أوقات الفراغ المتاحة لنا لتحسين المهارات التي اكتسبناها في المرحلة الأولى. فمع التدريب يأتي الإتقان!

ان كنت تحبّ تحضير خبز الموز (Banana Bread)، فطائر “البانكيك”، كعك “الوافل” أو اليخنات اللّبنانية، تحتاج إلى بعض الأدوات البسيطة فقط. وهل أفضل من موقع “OLX” لتجد كلّ ما قد يلزمك؟

في ما يأتي أهمّ 11 غرضا أساسيا لكلّ مطبخ.

1– كتاب الطهو

قبل البدء بالطبخ، تلزمك خطّة واضحة لكلّ وصفة. عليك اذاً ايجاد كتاب طهو يتضمّن تشكيلة واسعة من الأطباق التقليدية والعالمية.

2– خفاق يدوي أو آلي

مهما كنت قويا، ان كنت تعمل على وصفة تتطلّب خفقَ المقادير، فلا غنى عن آلة الخفق. احرص اذاً على ايجاد الصنف الأنسب لك بين الخفاقات الآلية واليدوية المتوفّرة على موقع “OLX”.

3– أدوات قياس المقادير

تتميّز هذه الأدوات بدقّتها، فتتأكّد من خلالها من استخدام الكمية المناسبة في كلّ وصفة. يمكنك ايجاد أفضل أدوات القياس على صفحتنا الخاصّة بمعدّات المطبخ، بدءاً بالأكواب الكبيرة ووصولاً إلى صغرى الملاعق.  

4- تشكيلة الملاعق المناسبة

تسهّل الملاعق الخشبية وملاعق “السباتولا” المطاطية عملية الطهو، ويبقى اختيار الملعقة المناسبة لكلّ وصفة أساسيا في نجاحها.

5– الشوبك

قد يتطلّب طهو الأطباق المالحة والحلوة استخدام الشوبك. وقبل اختياره، اطّلع على الأنواع المختلفة المتوفّرة واحرص على التأكّد من المواد المصنوع منها.

6– المخفقة

ما من أداة أفضل من المخفقة لمزج مقادير العجّة أو فطائر “البانكيك” أو كعك “الوافل”. فهي أداة طبخ مهمّة، تختلف جودتها بحسب المادة المصنوعة منها. يمكنك اختيار المخفقة المناسبة لك من التشكيلة الواسعة المتوفّرة على موقع “OLX“.

7– القدور والمقالي

كثيرة هي الخيارات المتاحة! قد لا تشتري أوانٍ أو مقالٍ أكثر من مرّة في حياتك، لذلك ننصحك بالاستثمار في مجموعة أوانٍ غير لاصقة.

8– أوعية الخلط

أوعية من الستانلس ستيل والسيراميك والبلاستيك متوفّرة على صفحة “OLX” الخاصّة بأدوات وأجهزة المطبخ.  

9– طقم السكاكين

تقطيع أو فرم؟ طريقة “برونواز” أو “جوليان”؟ مهما كانت الطريقة التي تفضّلها، فأنت في حاجة إلى مجموعة سكاكين جيّدة في مطبخك. لكن، انتبه إلى أصابعك!

10– حصيرة خبز من السيليكون

ان كنت تحب الخَبِز، احرص على استخدام حصيرة من السيليكون مع الصينية عند خبز البسكويت أو حلوى المَكَرُونْ. ويمكن ايضاً استبدالها بورق الزبدة لتجنّب تلطيخ صواني الخبز الخاصّة بك أو تلفها.

11– طقم الصحون

في ما يخصّ الصحون، ما من قواعد! يمكنك اختيار طقمٍ ملوّن، أو مجموعة صحون مختلفة غير متطابقة، أو أخرى بيضاء أو منقوشة. أيّا كان ذوقك، اختر الأفضل والأنسب لك لتضمن التقديم المثالي!  

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *